منتديات سارة ايبورك المتنوعة

منتديات سارة ايبورك المتنوعة

عـــــــــــــــ بكامله ــــــــــــالم
 
الرئيسيةقسم المعرفةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
المواضيع الأخيرة
» جميع اغني تامر حسني mp3
الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:46 pm من طرف sarita

» jessy
الثلاثاء يونيو 28, 2011 3:37 pm من طرف sarita

» من الذكي
السبت مارس 26, 2011 1:37 pm من طرف مرادكم

» هاجس الإنتماء
الخميس مارس 24, 2011 12:37 pm من طرف مرادكم

» هل انت رياضي ؟ ..للنقاش الجاد..
الإثنين مارس 14, 2011 1:20 pm من طرف مرادكم

»  تهنئة عيد ميلاد
السبت أكتوبر 02, 2010 5:25 pm من طرف gaara

» نكت مغربية من الفرن
الثلاثاء أغسطس 24, 2010 4:08 pm من طرف douja

» حصـ|: من افضل العاب الاكشن prince of persia 3 |ـريا
الخميس يوليو 29, 2010 11:35 am من طرف badboys

» لعبة you gi oh jeoy the passion+الهاماشي+باتش الوراق
الأحد يوليو 25, 2010 9:28 am من طرف badboys

انت الزائر رقم

.: عدد زوار المنتدى :.


شاطر | 
 

 القرد و الموز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
gaara
عضو فعال
عضو فعال
avatar

البلد : مغربي
العقرب عدد المساهمات : 121
التقييم : 3131
السٌّمعَة : 26
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
العمر : 23
الموقع : salé

مُساهمةموضوع: القرد و الموز   الإثنين يناير 11, 2010 6:33 pm

لماذا يأكل القرد الموز ؟

وليش القرد دائماًً نشيط ؟

ويقفز من شجرة إلى أخرى ؟


ليش ..؟؟

أجرى العلماء تجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...


إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...


حسد العلماء القرده >> >

وجربوا الموز على الإنسان...

وكان العجب العجاب.. .

فوجدوا ......؟!
.
..
...
....
...
..
.

أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية :

سكروز
وسكر الفواكه
والجلوكوز
مع الألياف بالطبع

يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة
حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة
فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين
ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز
فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض ....


الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز،
حيث يحتوي الموز على (ترايبتوفان) نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى (سيروتنيوم)
الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من (الحديد) كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج (الهيوغلوبين) في الدم لذلك يساعد على علاج فقر الدم.


ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ
فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي
كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

غثيان الصباح:

يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم هناك طريق أسهل وأفضل
افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموز التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


الأعصاب:

الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة
مثل الشوكولا ورقائق البطاطس
حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل
ولتفادي شهوة تناول الطعام !
نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان
فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم
ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية والعاطفية للأمهات الحوامل.
ففي تايلاند تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين.
لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم
كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين.



الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً
ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم.
عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم.
ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين
ومرتان أكثر كربوهيدرات
و3 مرات أكثر فسفور
وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد
ومرتان أكثر فيتامينات ومعادن
كما أنه غني بالبوتاسيوم

لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:

تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب ::::::إلى:::::::>>> موزة في اليوم وصحة دوووم


والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز >>>>

الله الله بالموز من اليوم اترسوا ثلاجاتكم

MS.GAARA[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sarita
المديرة
المديرة
avatar

البلد : مغربية
أوسمتي




العقرب عدد المساهمات : 227
التقييم : 112917
السٌّمعَة : 49
تاريخ التسجيل : 27/08/2009
العمر : 22
الموقع : سلا

مُساهمةموضوع: رد: القرد و الموز   الثلاثاء يناير 12, 2010 2:10 am

Thank you for this valuable information
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://2099.ahlamountada.com
 
القرد و الموز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سارة ايبورك المتنوعة :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: